فلاي دبي تدشن أول الرحلات الدولية الى مطار البحر الأحمر الدولي 18 أبريل القادم

Thursday, March 28th, 2024

مطار البحر الأحمر الدولي

 أعلنت “البحر الأحمر الدولية”، الشركة المطورة لوجهتي “البحر الأحمر” و”أمالا” – أنها تستعد لاستقبال أول رحلة دولية إلى “مطار البحر الأحمر الدولي” (RSI).

أول رحلة الى المطار

وستصل الرحلة التي تُشغّلها خطوط الطيران الإماراتية “فلاي دبي” من “مطار دبي الدولي”، يوم الخميس الموافق 18 أبريل، تدشينًا للخط الدولي الجديد، بواقع رحلتين أسبوعيًا إلى مطار البحر الأحمر الدولي يومي الخميس والأحد لتتزامن مع الرحلات الداخلية – من الرياض وجدة – المجدولة بانتظام، والتي تشغلها “الخطوط الجوية السعودية” في المطار منذ سبتمبر من عام 2023، فمع استقبال أولى رحلات “فلاي دبي”، سيكون هناك الآن 8 رحلات منتظمة أسبوعيًا من وإلى “مطار البحر الأحمر الدولي”.

المطار نقطة محورية

وستخدم هذه الخطوة بشكل كبير سكان مناطق البحر الأحمر الواقعة على الساحل الغربي للسعودية، إذ سيربطهم “مطار البحر الأحمر الدولي” بالعالم من خلال مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ما يتيح لهم الانفتاح على ثقافات مختلفة، والاتصال بالعالم من خلال “فلاي دبي”. بالإضافة إلى ذلك، سيشكل المطار نقطة محورية في خطوط الملاحة الجوية العالمية، إذ أنه الأقرب لواحدة من أجمل الوجهات التي تتميز بتضاريسها الساحرة وشواطئها الذهبية وبيئتها البحرية الخلابة، ما يرسخ اسم السعودية على خريطة السياحة العالمية، ويساهم في تنمية المنطقة اقتصاديًا.

 خدمة مليون ضيف

وقال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة “البحر الأحمر الدولية” عن سعادته بهذا الحدث التاريخي: “يقع “مطار البحر الأحمر الدولي” على بعد 3 ساعات طيران لـ 250 مليون شخص، وسيخدم 1 مليون ضيف سنويًا حين يعمل المطار بكامل طاقته. لقد كانت رحلتنا الافتتاحية للمطار قبل 6 أشهر، وكانت تلك بداية مسيرتنا الطَّموحة نحو تحقيق هذا الهدف. تُمثل هذه الرحلة الدولية الأولى خطوة أخرى في جعل السعودية واحدة من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم”.

عائلة كريستيانو رونالدو

ويوفر “مطار البحر الأحمر الدولي” بهذا الإنجاز مسارًا جويًّا جديدًا يُسهِّل وصول الزوار إلى وجهة “البحر الأحمر”، وذلك بعد افتتاح منتجعين فاخرين في الوجهة؛ هما منتجع “سيكس سنسز الكثبان الجنوبية”، ومنتجع “سانت ريجس البحر الأحمر”، الذي استقبل مؤخرًا لاعب كرة القدم الأسطوري كريستيانو رونالدو وعائلته، بالإضافة إلى العديد من اللاعبين العالميين الآخرين وأسرهم.

3 منتجعات جديدة

سيتم افتتاح 3 منتجعات أخرى هذا العام، بما في ذلك منتجع “نجومه، ريتز كارلتون ريزيرف”، وهو أحد سبعة منتجعات فريدة من نوعها على مستوى العالم، خلال الأسابيع المقبلة. وسيتبع ذلك افتتاح منتجع “شيبارة”، الذي يضم مجموعة رائعة من الفلل العائمة فوق الماء والمصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومنتجع “ديزرت روك” المذهل الذي يقع بين الجبال.

رحلات فلاي دبي

وستُشغِّل “فلاي دبي” أولى رحلاتها لـ “مطار البحر الأحمر الدولي” مرتين في الأسبوع وفقاً للأوقات التالية:

*من دبي إلى مطار البحر الأحمر: الخميس، الإقلاع من دبي عند الساعة 9:00 والوصول إلى “مطار البحر الأحمر الدولي” عند الساعة 11:10.  الأحد: الإقلاع من دبي عند الساعة 10:50 والوصول إلى “مطار البحر الأحمر الدولي” عند الساعة 13:00.

*من “مطار البحر الأحمر الدولي” إلى دبي: الخميس، الإقلاع من “مطار البحر الأحمر الدولي” عند الساعة 12:10 والوصول إلى دبي عند الساعة 16:10.  الأحد: الإقلاع من “مطار البحر الأحمر الدولي” عند الساعة 14:00 والوصول إلى دبي عند الساعة 18:00. والرحلات متاحة للحجز على موقع flydubai.com أو تطبيق “فلاي دبي” الرسمي.