أراد ترسي عقدين انشائيين بقيمة 615مليون درهم لبناء 565 منزلاً في حي أزاليا

Tuesday, April 16th, 2024

مساكن جديدة في حي أزاليا

أرست أرادَ عقدين إنشائيين بقيمة 615 مليون درهم إماراتي لبناء 565 منزلاً في حي أزاليا، المرحلة الرابعة من مجتمع مَسار العصري في ربوع الطبيعة بضاحية السيوح في الشارقة.

مشروع في حي أزاليا

 وتبلغ قيمة المبيعات الإجمالية لمجتمع مَسار 9.5 مليار درهم إماراتي ويضم 3,000 فيلا ومنزل ريفي تتوزع ضمن ستة مراحل يربط بينها محور مركزي أخضر يضم 70,000 شجرة ويرفد قاطنيه بتجربة حياة عصرية مستوحاة من الطبيعة الغنيّة. 

وستبدأ أعمال البناء في حي أزاليا فوراً، حيث من المتوقع تسليم جميع المنازل للمالكين الجُدد بحلول نهاية العام القادم.

1500 منزل قيد الانشاء

ومع ترسية هذين العقدين، سيكون عدد المنازل قيد الإنشاء حالياً في مَسار أكثر من 1,500 ضمن المراحل الثانية والثالثة والرابعة، وذلك عقب الانتهاء من تشييد 430 منزلاً ضمن المرحلة الأولى نهاية عام 2023. وستتم ترسية العقود للمرحلتين المتبقيتين خلال الربع الثاني من هذا العام، حيث من المتوقع الانتهاء من المشروع بكامله بحلول نهاية عام 2026 بإذن الله تعالى.

وقد تمت ترسية عقود تشييد أزاليا لكلّ من شركة صالح للإنشاءات، والتي ستقوم ببناء 324 منزلاً، وشركة ينال لمقاولات البناء، والتي ستبني 241 منزلاً.

افتتاح مرافق في مسار

وقد تم سابقاً افتتاح العديد من المرافق في مجتمع مَسار، والتي تشمل مركز زوّار مَسار وعددٍ من المرافق العائلية التي تضم منطقة مغامرات للأطفال، ومنطقة ألعاب مائية، وميدان للتزلج، وفرعاً لركن زاد للمطاعم. كما ويرحب مضمار مَسار بآلاف الدراجين كل شهر، وهو مضمار احترافي مشجر ومتصل لركوب الدراجات الهوائية بطول 6.6 كم مع عددٍ من الجسور والأنفاق، مدعوماً بمركز لووب لتأجير وإصلاح الدراجات إلى جانب مقهىً متخصص في الموقع.

يقع مجتمع مَسار في ضاحية السيوح المتنامية في إمارة الشارقة وعلى مقربة من مدينة تلال، ومسجد الشارقة، ومشروع أرادَ الأول، مساكن نَسمَة. ويمتاز الموقع بسهولة اتصاله بشارع الإمارات وطريق مليحة، كما لا يبعد أكثر من 15 دقيقة بالسيارة عن مطار الشارقة الدولي و20 دقيقة عن مطار دبي الدولي.