دبي للاستثمار توزع أرباحاً نقدية للمساهمين بنسبة 12.5% عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2023

Thursday, April 18th, 2024

مجلس ادارة دبي للاستثمار

أعلنت دبي للاستثمار، المدرجة في سوق دبي المالي (DFM عن توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 12.5%، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

أرباح وعوائد

وأعلنت المجموعة عن الأرباح العائدة إلى المساهمين بقيمة  1,130.94مليون درهم، للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، مقارنةً بالأرباح العائدة المحققة العام السابق بقيمة 1,608.57 مليون درهم. وسجلت المجموعة ارتفاعاً في الأرباح بمبلغ 502.79 مليون درهم، في حال تم احتساب المكاسب التي تحققت لمرة واحدة وعمليات التخارج من الحصة الغالبة ومكاسب القيمة العادلة للاستثمارات المحتفظ بها في شركة الإمارات ديستريكت كولينج (ايميكول) بمبلغ قدره 980.42 مليون درهم إماراتي خلال العام الماضي. ويعود هذا الارتفاع في الأرباح بشكل رئيسي إلى عمليات البيع العقارية، والزيادة في إيرادات الإيجارات، وزيادة المكاسب في القيمة العادلة على الاستثمارات العقارية، ومكاسب القيمة العادلة على الاستثمارات، كما المكاسب من بيع الاستثمارات.

استثمارات عقارية

وخلال كلمته في اجتماع الجمعية العمومية السنوي، أشار عبدالرحمن غانم المطيوعي، رئيس مجلس إدارة شركة دبي للاستثمار، إلى مسار النمو القوي للمجموعة خلال عام 2024، مدفوعاً بالتطورات الملحوظة والهامة التي يشهدها القطاع العقاري، بما في ذلك مشروع “دانه باي” الذي تنفذه الشركة في جزيرة المرجان برأس الخيمة. كما أكد على أهمية التوسع الاستراتيجي على مستوى عمليات المجموعة، في ظل المشاريع التطويرية المرتقبة والمساعي والجهود البارزة التي تبذلها في مشروع مجمع دبي للاستثمار- أنغولا، الذي يهدف إلى تعزيز عمل المجموعة على المستوى الإقليمي.

القطاع المالي والصحي والصناعي

كما أشار المطيوعي، إلى جهود دبي للاستثمار الهادفة إلى تعزيز مكانتها في القطاع المالي، من خلال زيادة إستثماراتها في شركة المال كابيتال وصندوق المال كابيتال ريت، إلى جانب خططها الاستراتيجية للدخول في قطاع الخدمات المصرفية الرقمية من خلال استحواذها على حصص في بنك مونيومينت. وتعكس استثمارات دبي للاستثمار في مجال الرعاية الصحية، التزامها بالابتكار والتميز، لا سيما شراكتها مع غلوبال فيرتيلتي بارتنرز، وإستثمارها في مستشفى كينجز كوليدج لندن في دبي، كما أشار الى إعادة هيكلة شركات التصنيع التابعة للمجموعة، بهدف تحسين الكفاءة وترشيد العمليات وتعزيز القدرة التنافسية.