كور إنترناشيونال القابضة تستثمر 5 مليار درهم في قطاعات مختلفة خلال الـ5 سنوات القادمة

Tuesday, April 23rd, 2024

الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان،- كور إنترناشيونال القابضة

 أعلنت مجموعة كور انترناشونال القابضة، عن نيتها ضخ استثمارات إضافية بقيمة خمسة مليارات درهم من خلال الشركات التابعة لها،  في مشاريع جديدة بدولة الإمارات، خلال الخمسة أعوام المقبلة.

استثمارات طويلة الأجل

وأكد الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة “كور إنترناشيونال القابضة”، أن الحزم الاستثمارية الجديدة، تأتي لإثراء المحفظة الاستثمارية للمجموعة في القطاعات الرئيسية، والمتمثلة بمجالات التعليم، والتطوير العقاري، وإدارة الأصول المالية. وأضاف: “نحن لا نسعى إلى تحقيق النمو فقط، وإنما نعمل على رسم معايير جديدة في التميّز عبر الاستثمارات طويلة الأجل، وبما يعود بالنفع الأكبر على المستثمرين والشركاء والمجتمعات التي نخدمها وبالأخص دولة الإمارات العربية المتحدة”.

توسع اقليمي

وقال هاني صبري، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن الاستثمار بقيمة خمسة مليارات درهم، يمثل زيادة كبيرة باستثمارات المجموعة في قطاع التعليم والنشر العلمي من خلال الذراع التعليمية للمجموعة. ويتمثل هذا الاستثمار بالتوسع في برامج التعليم بكافة مراحله المقدمة بدولة الإمارات. وأضاف: “نتطلّع إلى التوسع الاقليمي وكذلك التوسع في مجال النشر العلمي الإلكتروني، وهو أحد الصناعات سريعة التطور في الفترة الأخيرة، حيث يصل حجم مبيعاته العالمية إلى 19 مليار دولار أمريكي سنوياً”.

جاذبية العقار

وأشار صبري إلى أن الشركة تسعى إلى التوسع في التطوير العقاري من خلال شركة ارا للتطوير العقاري، الذراع العقارية للمجموعة، عن طريق الاستثمار وتملّك الأراضي بدولة الإمارات وخارجها بغرض تطويرها، وكذلك إدارة المشاريع العملاقة والتي تهدف إلى إنشاء مجتمعات جديدة متكاملة لتقدّم الرفاهية المستهدفة للعملاء، إلى جانب دراسة التوسع الاقليمي وخاصة في السوق السعودي لما يشهده من نمو مضطرد في كافة المجالات ولاسيما المشاريع العقارية. 

استثمار في الطاقة المتجددة

ولفت الرئيس التنفيذي لمجموعة “كور انترناشونال القابضة” إلى أن الاستثمار في مجال الطاقة وخاصة الطاقة المتجددة يعد أحد استراتيجيات المجموعة لما يمثله من أهمية بالغة، بحيث يجمع بين الاستدامة البيئية والفرص الاقتصادية المجدية، مؤكداً على استمرار المجموعة في تقديم خدمة إدارة الأصول والاستشارات المالية والاستثمارات الخاصة وذلك عن طريق ذراعها للخدمات المالية والمسجلة بسوق أبو ظبي العالمي، وهو المجال الذي تتوقع المجموعة نموه بصورة كبيرة، حيث أصبحت الإمارات إحدى أهم الدول الجاذبة لاستثمارات ورؤوس الأموال الإقليمية والأجنبية.

استثمار في أسواق المال

وقال هاني صبري: “يبقى الاستثمار في أسواق رأس المال أحد الأنشطة الرئيسية للمجموعة من خلال شركة الوقن كابيتال وهي الذراع الاستثمارية للمجموعة، ونعمل من خلال الاستثمار طويل الأمد في شركات المساهمة العامة بصورة شريك استراتيجي على المساهمة بشكل أكبر في  تطويرها والنهوض بنشاطها، كما تعكف المجموعة حالياً على دراسة بعض الفرص والشراكات الاستثمارية والتي تتوافق وتتكامل مع رؤيتها وخططها للتنمية المستدامة والمبتكرة”.