طيران فلاي دبي تنقل 5 ملايين مسافر منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية أبريل

Monday, May 6th, 2024

توسيع شبكة فلاي دبي

سجلت فلاي دبي نمواً في أعداد المسافرين منذ بداية العام الجاري، حيث نقلت حوالي خمسة ملايين مسافر خلال الفترة من 01 يناير وحتى ​ 28 أبريل 2024، أي بزيادة 13% مقارنة بالعام الماضي.

رحلات الى 125 وجهة

ومنذ بداية عام 2024، نمت شبكة فلاي دبي مع بدء عملياتها إلى مومباسا ولانكاوي وبينانغ والجوف والبحر الأحمر. كما أعلنت الناقلة عن التوسع في شبكتها الأوربية مع إطلاق رحلات إلى بازل وريغا وتالين وفيلنيوس. ومع بدء رحلات وجهاتها الموسمية الصيفية بين يونيو وأكتوبر تنمو شبكة الناقلة إلى أكثر من 125 وجهة في 58 دولة.

نمو أسطول الطائرات

ارتفع اسطول فلاي دبي اليوم الى 86 طائرة من طراز بونيغ 737 مع انضمام طائرتين جديدتين منذ بداية العام 2024 ، مع انضمام ست طائرات أخرى من المتوقع تسلمها بحلول نهاية العام وسط التحديات المستمرة في سلسلة التوريد والتأخير في جدول تسليم الطائرات.

يتألف أسطول فلاي دبي من 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد، و54 طائرة بوينغ 737 ماكس 8 و03 طائرات بوينغ 737 ماكس 9. أطلقت شركة النقل مشروعاً سيشهد تحديثا كاملاً ​ للمقصورة الداخلية لغالبية أسطول الشركة من طائرات بوينغ من الجيل الجديد.

تحديث الطائرات

تم إطلاق مشروع التحديث الذي تبلغ تكلفته عدة ملايين من الدولارات في يناير 2024، وقد تم تحديث المقصورة بالكامل لثماني طائرات من خلال تركيب مقاعد درجة الأعمال يمكن تحويلها إلى اسرة ومقاعد الدرجة السياحية جديدة من ريكارو التي تعكس منتجات فلاي دبي على طائراتها الاحدث داخل المقصورة. سيتم تجهيز جميع الطائرات المحدثة بنظام الترفيه الجوي وسيضمن تجربة سفر أكثر راحة وموثوقية للمسافرين عبر الأسطول. ستحافظ الشركة على نفس التوزيع في المقاعد بتكوين الدرجة الاقتصادية بالكامل في بعض طائراتها وستقوم بتحديث المقاعد إلى مقاعد ريكارو للدرجة السياحية والمزودة بنظام الترفيه الجوي.

تغيير مقاعد درجة الأأعمال

ستقوم الشركة أيضاً بزيادة مساحة المقعد على مقاعد درجة الأعمال ​ في بعض طائراتها الأحدث من 45 إلى 53 بوصة. سيتم إطلاق هذا المشروع بعد فصل الصيف ضمن جهود الناقلة لتوفير تجربة سفر أكثر راحة على الرحلات القصيرة و المتوسطة المدى في مختلف أنحاء المنطقة.

وتهدف الشركة الى استكمال برنامج تحديث الاسطول قبل نهاية العام، ويتم تنفيذ المشروع الطموح من قبل فريق الصيانة الداخلي في فلاي دبي وشركة جي ام آر ايروتيك للاصلاح والصيانة.

زيادة السعة المقعدية

نقلت حوالي خمسة مليون مسافر خلال الفترة من 01 يناير وحتى ​ 28 أبريل 2024، وذلك بزيادة 13% مقارنة بالعام الماضي، مدعومة بنمو السعة المقعدية عبر مختلف وجهاتها.

تضم شبكة فلاي أكثر من 125 وجهة في 58 دولة، أكثر من 90 من هذه الوجهات لم تكن ترتبط برحلات طيران مباشر مع دبي أو لم تكن تخدمها شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

تواصل فلاي دبي زيادة سعتها المقعدية الاستيعابية عبر أسواقها مع عودة الرحلات عبر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي إلى مستويات ما قبل الجائحة.

  • ارتفع عدد رحلات كولومبو إلى 28 رحلة أسبوعياً هذا العام مقارنة بـ 21 رحلة أسبوعياً العام الماضي
  • ارتفع عدد رحلات الدوحة إلى 42 رحلة أسبوعياً مقارنة بـ 21 رحلة أسبوعياً العام الماضي
  • ارتفع عدد رحلات كراكوف إلى 10 رحلات أسبوعياً مقارنة برحلة يومية العام الماضي
  • ارتفعت رحلات ميلانو من خدمة خمس رحلات أسبوعية إلى خدمة يومية وسوف يتضاعف العدد خلال فترة ذروة الصيف
  • سترتفع رحلات صلالة إلى 14 رحلة أسبوعياً مقارنة برحلة يومية خلال فترة الذروة في فصل الصيف
  • سترتفع رحلات بيروت إلى 21 رحلة أسبوعياً مقابل رحلتين يومياً