الاكتتاب في صندوق إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز الخامس يبلغ 570 مليون دولار

Thursday, May 9th, 2024

حازم بن قاسم-إنفستكورب

  أعلنت “إنفستكورب”، اليوم أن الاكتتاب في صندوق “إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز” الخامس، بلغ  570 مليون دولار، متجاوزاً القيمة المستهدفة والبالغة 500 مليون دولار.

 الاستثمار في البرمجيات

ويمثل الصندوق استمراراً لاستراتيجية إنفستكورب، في مجال تكنولوجيا السوق المتوسطة الدنيا، والتي تم تأسيسها منذ أكثر من 20 عاماً لاستهداف شركات التكنولوجيا المتنامية التي تختص بالأعمال بين الشركات وتقدم منتجات وأسواق نهائية أثبتت جدواها. وسيسعى الصندوق إلى الاستثمار في الشركات على مستوى العالم في مجال البرمجيات والبيانات/التحليلات والأمن السيبراني والتكنولوجيا المالية. وسيتطلع الصندوق إلى الاستحواذ على حصص مسيطرة في الشركات التي تبلغ إيراداتها حوالي 10 ملايين دولار أو أكثر وأرباح إيجابية قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والتي تتطلب استثمارات في الأسهم تتراوح بين 30 إلى 75 مليون دولار، باعتباره المستثمر المؤسسي الأول غالباً. 

4 شركات ضمن الصندوق

وقام صندوق “إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز” الخامس بأربعة استثمارات بالفعل في شركات تغطي جميع المجالات المحددة للصندوق. وتشمل هذه الشركات VEDA (برمجيات الموارد البشرية، ألمانيا)، وHWG Sababa  (الأمن السيبراني، إيطاليا)، وZift Solutions  (برمجيات إدارة علاقات الشركاء، الولايات المتحدة)، وNetRom  (هندسة البرمجيات، هولندا).

  الشركات التي استمثر فيها 

ويعد هذا الصندوق خلفاً لصندوق “إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز” الرابع البالغة قيمته 400 مليون دولار، والذي استثمر في شركات مثل softgarden (برمجيات الموارد البشرية، ألمانيا)، وAvira  (الأمن السيبراني، ألمانيا)، وAgeras  (برمجيات المحاسبة، الدنمارك)، وImpero  (برمجيات التعليم، الولايات المتحدة).