مجموعة تيكوم تعلن عن استثمارات بقيمة 1.7 مليار درهم في مشاريع استراتيجية

Wednesday, May 15th, 2024

مكاتب في حي دبي للتصميم

 أعلنت مجموعة تيكوم موافقة مجلس الإدارة على خطة إستراتيجية للاستحواذات والتطوير، باستثمارات تبلغ 1.7 مليار درهم إماراتي في مشاريع إستراتيجية.

تفاصيل الاستثمارات

ستستثمر مجموعة تيكوم 966 مليون درهم إماراتي للاستحواذ على مجموعة من الأصول التجارية والصناعية من دبي القابضة لإدارة الأصول “دي أتش أي أم”، إلى جانب تخصيص مبلغ 689 مليون درهم إماراتي لتطوير مساحات مكتبية جديدة من فئة الدرجة الأولى في حي دبي للتصميم.

وتأتي عمليات الاستحواذ الإستراتيجية تماشياً مع خطة توسع المجموعة الرامية إلى تحقيق النمو المستدام ومواصلة الأداء القوي، عبر تعزيز محفظتها من الأصول التجارية والصناعية عالية الجودة والمرونة وإضافة مصادر دخل جديدة ومستدامة لدعم نموها المتواصل، بما يرسِّخ المكانة الرائدة للمجموعة في تطوير بيئات الأعمال المتكاملة والقطاعات الإستراتيجية في دبي، فضلاً عن تحقيق أكبر مكاسب وأفضل عائدات ممكنة للمساهمين على المديين المتوسط والبعيد.

استحواذات

وتتضمن الخطة الإستراتيجية للاستحواذات والتطوير الأصول التالية:

*مبانٍ بمساحات مكتبية من فئة الدرجة الأولى في مدينة دبي للإنترنت: ستستحوذ “تيكوم للاستثمارات منطقة حرة ذ.م.م.”، إحدى الشركات التابعة لمجموعة تيكوم، على مبنيين للمكاتب من فئة الدرجة الأولى في مدينة دبي للإنترنت، وذلك من دبي القابضة لإدارة الأصول “دي أتش أي أم” بقيمة إجمالية تبلغ 420 مليون درهم إماراتي، وتبلغ المساحة الإجمالية القابلة للتأجير في المبنيين قيد الاستحواذ 334 ألف قدم مربعة بنسبة إشغال مرتفعة.

*مجموعة أراضٍ صناعية بمدينة دبي الصناعية: ستستحوذ “مدينة دبي الصناعية،على عدة أراضٍ صناعية بمساحة إجمالية تبلغ 13.9 مليون قدم مربعة من الأراضي المخصصة للاستخدام الصناعي من دبي القابضة لإدارة الأصول “دي أتش أي أم” بقيمة إجمالية تبلغ 410 مليون درهم إماراتي.

*مشروع تطوير مساحات مكتبية من فئة الدرجة الأولى في حي دبي للتصميم: ستستحوذ “حي دبي للتصميم ذ.م.م.”، إحدى الشركات التابعة لمجموعة تيكوم، على مساحة طابقية إجمالية تبلغ 629 ألف قدم مربعة من دبي القابضة لإدارة الأصول “دي أتش أي أم” بقيمة 136 مليون درهم إماراتي ضمن مشروع “ديزاين كوارتر” متعدد الاستخدامات في المرحلة الثانية من حي دبي للتصميم. وتعتزم المجموعة تخصيص 689 مليون درهم إماراتي لإنشاء 6 مبانٍ للمكاتب من فئة الدرجة الأولى بمساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 503 آلاف قدم مربعة.