فوز الإمارات لأنظمة المباني الحديدية بعقود بقيمة 225 مليون درهم تتضمن مشاريع في السعودية

Wednesday, June 5th, 2024

احدى مشاريع الامارات لأنظمة المباني في الحبتور سيتي

فازت شركة الإمارات لأنظمة المباني الحديدية (EBS)، المملوكة لشركة دبي للاستثمار، بعقود تقدر قيمتها بأكثر من 225 مليون درهم إماراتي.

عقود مشاريع في السعودية

تشمل هذه المشاريع الجديدة، عقد منشأة التصنيع المتطورة “AMP-2” التابع لشركة لوسيد موتورز، في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية، إلى جانب المبنى المركزي لخدمات التموين والمبنى الخاص بمرافق غسيل الملابس لشركة كاتريون القابضة للتموين في البحر الأحمر بالسعودية، وشركة معالجة الغاز التابعة لأدنوك ومشروع حبشان لإحتجاز وتخزين ثاني أكسيد الكربون في أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب جزء من الهيكل الفولاذي لبرج الحبتور المكون من 82 طابقًا.

ستساهم هذه العقود والمشاريع، في تعزيز محفظة شركة الإمارات لأنظمة المباني الحديدية، التي تشمل حالياً مجموعة من المشاريع قيد الإنجاز، ومن بينها مصنع فحم الكوك البترولي المكلس، في ولاية صحار في سلطنة عُمان، وعنبرين للطائرات لشركة الاتحاد الهندسية بالقرب من مطار أبوظبي الدولي، اضافة للعديد من المصانع والمراكز اللوجستية في جميع أنحاء المنطقة.

نمو الطلب على الحديد والصلب

وأكد جوزيف شدياق، المدير العام لشركة الإمارات لأنظمة المباني الحديدية، أن صناعة الحديد والصلب في الشرق الأوسط، تشهد تحولات نموذجية، مدفوعة بالتقدم التكنولوجي السريع وتزايد الاهتمام بمجالات الاستدامة. ووفقًا لأحدث تقارير رابطة الفولاذ العالمية، من المتوقع أن نشهد نمواً مضطرداً في الطلب على الحديد والصلب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تشير هذه التوقعات إلى ارتفاع الطلب بنسبة 3.2% في عام 2024. ويعود ارتفاع الطلب إلى حدٍ كبير إلى مشاريع البنية التحتية واسعة النطاق والمرونة الإقتصادية في المنطق”

عقود مستقبلية

وتجري شركة الإمارات لأنظمة المباني الحديدية، مفاوضات للتعاقد على العديد من المشاريع الكبرى التي تتجاوز قيمتها مئات الملايين من الدراهم.

 ولتلبية الطلب المتزايد، عملت شركة الإمارات لأنظمة المباني الحديدية، على تعزيز صفوف القوى العاملة لضمان تنفيذ المشاريع  بجودة عالية وفي الوقت المناسب. كما تحافظ الشركة على معايير صارمة لإدارة الجودة عبر أنظمتها وعملياتها الداخلية، وقد تم الاعتراف بالتزامها بمعايير الجودة والبيئة من خلال حصولها على شهادات آيزو ISO  9001:2015  و ISO 14001:2015 و ISO 45001:2018 وشهادة العلامات الأوروبية للجودة الكيميائية CE.