أراد ترسي عقد مشروعي سيكويا وسرو في مجتمع مسار بقيمة 1.48 مليار درهم

Thursday, June 6th, 2024

مشروع سيكويا في مسار

  أرست أرادَ عقدين رئيسيين بقيمة 1.48 مليار درهم إماراتي، لتشييد سيكويا وسرو وهما المرحلتين الأخيرتين من مجتمع مَسار الأخضر ،والذي تبلغ قيمه مبيعاته الإجمالية 9.5 مليار درهم إماراتي في ضاحية السيوح بالشارقة.

قيمة كل عقد

 تمت ترسية عقد بناء 428 منزلاً في حي سيكويا ،بقيمة 650 مليون درهم  على شركة بيفوت للهندسة والمقاولات العامة، ومقرّها في أبوظبي، والمكلّفة كذلك ببناء كايا، المرحلة الثانية من مجتمع مَسار.

كما تمت ترسية العقد الثاني وبقيمة 830 مليون درهم إماراتي لبناء 597 وحدة سكنية في سرو، المرحلة السادسة والأخيرة من مَسار، على شركة إنترماس للهندسة والمقاولات، وهي شركة مقاولات رائدة مقرّها الشارقة، والتي قامت سابقاً ببناء جزء من سنديان، المرحلة السكنية الأولى المكتملة في مَسار، وتعمل حالياً على بناء روبينيا، وهي المرحلة الثالثة في هذا المجتمع العصري المبتكر في قلب الشارقة.

بدء الأعمال الانشائية

وستتم المباشرة فوراً بالأعمال الإنشائية في سيكويا وسرو، حيث من المتوقع تسليمهما بحلول صيف عام 2026. ومع ترسية العقود الأخيرة، يرتفع عدد المنازل قيد الإنشاء في مَسار إلى 2,570، حيث تم تسليم 430 منزلاً ضمن المرحلة الأولى منه نهاية العام الماضي. ومن المتوقع الانتهاء من المرحلتين الثانية والثالثة من مَسار، كايا وروبينيا، واللتان تضمان 986 منزلاً، خلال الشهور القليلة القادمة.

مسار :فلل و70 ألف شجر

ويضم مَسار 3,000 فيلا فاخرة ومنزل ريفي موزعة على ستة أحياء مسوّرة يربط بينها محور مركزي  أخضر تنتشر فيه أكثر من 70,000 شجرة، ومن المقرر تسليم المجتمع كاملاً في عام 2026.

وتشمل المرافق الأخرى التي تم تسليمها في هذا المجتمع العصري الأخضر مركز زوّار مَسار، وعدداً من مواقع الجذب العائلية التي تتضمن منطقة مغامرات للأطفال، ومنطقة ألعاب مائية، وميدان للتزلج، وركن زاد لشاحنات الطعام. كما تم افتتاح مضمار مَسار المتخصص للدراجات الهوائية بين الأشجار والمساحات الخضراء وبطول 6.6 كيلومتر مع باقةٍ من الجسور والأنفاق المضاءة، ويرحب حالياً بالآلاف من الدرّاجين كل شهر، ويوفر مركز ذا لووب في الموقع خدمة تأجير وصيانة الدراجات الهوائية إلى جانب مقهىً متخصص لراحة ورفاهية المستخدمين.

مسار في ضاحية السيوح

يقع مجتمع مَسار في ضاحية السيوح المتنامية وعلى مقربة من مدينة تلال وجامع الشارقة الكبير ومشروع أرادَ الأول، مساكن نَسمَة. ويمتاز مَسار بموقعه الاستراتيجي مع سهولة الوصول منه إلى شارع الإمارات وطريق مليحة، كما لا يبعد أكثر من 15 دقيقة بالسيارة عن مطار الشارقة الدولي و20 دقيقة عن مطار دبي الدولي. ويوفر الموقع حركة سلسة ومريحة من الشارقة إلى دبي وبقية الإمارات الشمالية.