مجموعة كليندينست تطور منشأة بحرية في رأس الخيمة تتضمن بناء يخت ضخم

Monday, June 10th, 2024

اطلاق مشروع بناء منشأة بحرية في رأس الخيمة

 ومقرها دبي، والجهة المطوّرة لمشروع “ذا هارت أوف يوروب” ،مذكرة تفاهم مع موانئ رأس الخيمة، بهدف تطوير منشأة بحرية في رأس الخيمة تتضمن بناء يخت ضخم بطول 144 متراً.

حوض بناء السفن

وستتألف منشأة “حوض بناء السفن” من أربعة أقسام، يختصّ القسم الأول، الذي يطلق عليه قسم “فايكنغ”، بتصميم وبناء يخت ضخم “جيجا يخت” يبلغ طوله 144 مترًا،

حديقة المرجان

وسيضمّ القسم الثاني من حوض بناء السفن منطقة “حديقة المرجان” المخصصة لتطوير تجارب الحياة الفريدة تحت الماء في مشروع “ذا هارت أوف يوروب”. ويشمل ذلك فلل فرس البحر العائمة، وتعرف بـ “ذا فلوتينج سي هورس”، ومنتجع فينيسيا العائم، وفندق ليدو العائم، ومحطّات الطاقة الشمسية العائمة، كما سيحتوي هذا القسم على حدائق وشعاب مرجانية تم نقلها من مشروع “ذا هارت أوف يوروب”، الوجهة الواقعة في جزر العالم، والتي تضمّ 6 جزر بقيمة 6 مليارات دولار، على بعد 6 كيلومترات قبالة شواطئ دبي.

بناء المراكب وسفن النقل

وسيكون قسم “القطر” مسؤولاً عن بناء المراكب وسفن الإمداد وسفن النقل، بهدف مضاعفة الأسطول الحالي لمجموعة كليندينست. فيما سيركز قسم “العبارة” على إنشاء سفن نقل الركاب وقوارب الصيد وقوارب الإبحار والغوص، وتشمل الخطط الأولية بموجب هذه الشراكة بناء وتطوير حوالي 200 قارب. ومع وجود حدائق الشعاب المرجانية الجديدة في دبي، فمن المتوقع أن يشهد قطاع الغوص نمواً كبيراً.

أكاديمية بحرية

 كما كشفت مجموعة كليندينست أنّ منشأة حوض بناء السفن ستستضيف كذلك أكاديمية بحرية تتعاون مع كبار الخبراء في الصناعة، وقد قامت مجموعة كليندينست بتشكيل مجلس إشرافي يتكون من أعضاء مرموقين، يتمتعون بعقود طويلة من الخبرة.