شراكة بين (AGWA) ونيوس السويسرية لتأسيس مركز لانتاج البروتينات البديلة في أبوظبي

Saturday, June 15th, 2024

تأسيس مركز لانتاج البروتينات البديلة

أعلن مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) في أبوظبي، عزم شركة “نيوس” (NUOS)، الشركة السويسرية المتخصصة بانتاج البروتينات البديلة، تأسيس مركز للابتكار ومرافق لإنتاج البروتينات البديلة في أبوظبي.

مقر رئيسي للابتكار 

وستؤسس شركة “نيوس” مقراً رئيسياً لها في العاصمة الإماراتية أبوظبي،وسيشكل المقر الجديد للشركة مركزاً رئيسياً للابتكار والإنتاج والتسويق يسهم في تعزيز مشاريع الشركة وإدارة عملياتها العالمية. وسيعزز الحضور القوي للشركة في أبوظبي جهود الإمارة الهادفة إلى ريادة قطاع الغذاء والمياه العالمي، والمتوقع أن تبلغ قيمته 77.4 تريليون درهم بحلول العام 2045.

بروتينات بديلة 

وستسهم الشراكة الاستراتيجية بين مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) وشركة “نيوس” بتوفير كميات كبيرة وبجودة عالية وبأسعار مماثلة لمنتجات اللحوم التقليدية، وبالتالي تحفيز الطلب العالمي على هذه المنتجات وإتاحتها بأسعار تنافسية وجودة تلبي توقعات المستهلكين.

كما ستتعاون الشركة مع مراكز البحث والتطوير في أبوظبي في المجالات المتعلقة بتقنيات الأغذية المبتكرة والمستدامة، وتكرس شراكات مع المؤسسات الأكاديمية في أبوظبي لتطوير قدرات المواهب المحلية وتدريبها على أحدث تقنيات الأغذية المبتكرة والمستدامة.

  مركز عالمي لتطوير الغذاء

وسيشكل مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA)، الذي تقود جهود إطلاقه كل من دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار، مركزاً عالمياً لتطوير الأغذية المستحدثة ومكوناتها والتقنيات الحديثة التي تضمن توفير المياه الصالحة للشرب وتحسين طرق استخدامها. وتم تصميم المجمع لدعم الموردين والمصدرين المحليين وتعظيم الاستفادة من الفرص التجارية على المستوى العالمي، وتلبية الطلب العالمي المتزايد على الغذاء والمياه، وتخفيف الضغط عن النظم الزراعية التقليدية، وتلبية الطلب على الأنماط الغذائية الحديثة، والاستفادة من التقدم التكنولوجي، ودعم الأمن الغذائي العالمي، وضمان تطوير سلاسل توريد فاعلة وموثوقة.