تعيين مارتين بلانكين رئيساً تنفيذياً لمجموعة نيو للفضاء

Monday, July 8th, 2024

مارتين بلانكين -مجموعة نيو للفضاء

عينت مجموعة نيو للفضاء المتخصصة بقطاع الفضاء، خبير الاتصالات العالمي مارتين بلانكين في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

تسعى مجموعة نيو للفضاء الى تقديم خدمات فضائية من المملكة العربية السعودية، الى العالم عبر أقمار صناعية من مختلف مدارات. وكجزء من مهمة المجموعة لتمكين قطاع الفضاء واستكشاف امكانياته، سوف تقوم بالاستثمار في الشركات الناشئة التي تقدم حلول مبتكرة فيما يتعلق بالفضاء والاتصالات الفضائية، وسوف تقوم أيضا بعقد اتفاقيات مع شركات فضائية عالمية وتوطين الأنشطة الرئيسية في هذا القطاع.

خبرة 25 عاماً

 يتمتع بلانكين بخبرة واسعة في قطاع الاتصالات والتقنية تزيد على 25 عاماً، والتي تؤهله للعب دور فعّال وحيوي للنهوض بالمجموعة ويحدث فرقاً كبيراً في أدائها.

 وشغل مارتين العديد من المناصب التنفيذية والاستشارية قبل قدومه إلى المجموعة  أبرزها منصب الرئيس التنفيذي في ” إكسا انفراستركشر” والتي توفر منصة بنية تحتية رقمية تربط ما بين أوروبا وأمريكا الشمالية. وكان قبل ذلك قد شغل منصب مستشار أول في وكالة استشارات البنية التحتية العالمية  “سكويرد كابيتال”  و المدير العام للمجموعة والرئيس التجاري في شركة ” تيلسترا”  بالإضافة الى كونه عضواً في لجنتها التنفيذية، عُِين أيضا مديراً تنفيذاً ل ” تيلسترا قلوبل”  والتي تحولت تحت قيادته لشركة تقدم خدمات رائدة في آسيا والمحيط الهادئ.

الاستثمار بالشركات الناشئة

ومجموعة نيو للفضاء مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة وتركز بشكل أساسي على الفرص الاستراتيجية والتجارية في قطاع الفضاء. وتهدف الشركة إلى الاستثمار في الشركات الناشئة وتنمية رواد الأعمال الواعدين في مجالات تقنية الفضاء في المملكة والعالم. وتدعم المجموعة التطلعات الوطنية لتنمية أصول صندوق الاستثمارات العامة وتوطين التقنيات ونقل المعرفة. وأيضا تعمل مجموعة نيو للفضاء على تعزيز مكانتها كشركة عالمية رائدة في مجال الفضاء وتوفير الفرص لتحقيق التنوّع وزيادة فرص العمل وتسريع تحول اقتصاد المملكة العربية السعودية.